Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-04-03 17:10:00

أغلق تويتر ٢٠.٠٠٠ حساب مزيف

فورين نيوز ، ٣ مارس (هيبيا) - أغلق تويتر ٢٠.٠٠٠ حساب على تويتر ، أفيد أن لها علاقات مع حكومات المملكة العربية السعودية ، وصربيا ، ومصر ، وهندوراس ، وإندوس ، على أساس أنها محاولات لانتهاك المحادثات العامة والاختراق.

وفقًا للأخبار في صحيفة الجارديان ، قال يوئيل روث ، مدير تويتر ، إن إزالة الحسابات هي جزء من "جهود الحوسبة والبحث التي ترعاها الدولة".

من الحسابات التي تمت إزالتها يوم الخميس ، ورد أن ٨.٥٥٨ مرتبطة بالحزب التقدمي الصربي (SNS) من قبل الرئيس الصربي ألكسندر فوزيتش ، ونشرت هذه الحسابات أكثر من ٤٣ مليون تغريدة دعمت حكومة فويتش وهاجمت خصومه السياسيين.

كما قام موقع تويتر بإزالة شبكة من ٥.٣٥٠ حسابًا تابعًا للمملكة العربية السعودية ، تعمل خارج المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة. وأعلن أن هذه الشبكة نشرت ٣٦.٥ مليون تغريدة تشيد بالقيادة السعودية أو تنتقد الأنشطة القطرية والتركية في اليمن.

تم اتخاذ قرار إلغاء نشر الحسابات من تلميح مرصد الإنترنت في ستانفورد بأن الشبكة أنتجت تغريدات تدعم الخليفة حفتر ، المعروف باسم "أمير الحرب" الليبي.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت إزالة شبكة مصرية منفصلة بها ٢.٥٤١ حسابًا تابعة لصحيفة الفجر الموالية للحكومة. تويتر، حسابات وهمية "إيران، لزيادة مراسلة انتقاد قطر وتركيا"، وقال استخدامها.

كما قامت شركة التواصل الاجتماعي بحذف أكثر من ٣٠٠٠ حساب تابع لموظف يعمل لرئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز.

من بين الحسابات المغلقة ، هناك ٧٩٥ حسابًا تفيد بعلاقاتها مع حكومة إندونيسيا.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 haberebakhabere.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.