Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-03-18 16:49:00

التطورات في وضع الاستثمار الدولي - يناير ٢٠٢٠

٢٠٢٠ نهاية يناير كبيانات وضع الاستثمار الدولي (UYP)، والأصول الخارجية لتركيا، بحلول نهاية عام ٢٠١٩ من قبل انخفاض بنسبة ٠.٧٪ من ٢٥٠.٢ مليار دولار أمريكي، في حين ارتفعت المطلوبات بنسبة ١.٩٪ على أساس سنوي إلى ٦١٦.٤ مليار تم تحقيقه بالدولار الأمريكي.
صافي الأصول الخارجية لتركيا من الخصوم، الذي يعرف بأنه الفرق UYP في الخارج، في حين بلغت -٣٥٣.٠ مليار دولار في نهاية عام ٢٠١٩ في -٣٦٦.٢ مليار دولار في نهاية يناير ٢٠٢٠.
عندما تم تحليل البنود الفرعية للأصول ، انخفض بند الأصول الاحتياطية بنسبة ٢.٩٪ مقارنة بنهاية عام ٢٠١٩ ووصل إلى ١٠٢.٥ مليار دولار أمريكي ، وزاد بند الاستثمارات الأخرى بنسبة ١.١٪ ووصل إلى ٩٦.٩ مليار دولار أمريكي. ومن بين البنود الفرعية للاستثمارات الأخرى ، ارتفع سعر صرف عملات البنوك والليرة التركية بنسبة ٢.٦٪ إلى ٤٨.٧ مليار دولار.
عندما تم تحليل البنود الفرعية للمطلوبات ، زادت الاستثمارات المباشرة (رأس المال ورأس المال الآخر) بنسبة ٩.٦٪ مقارنة بنهاية عام ٢٠١٩ إلى ١٨٢.١ مليار دولار أمريكي ، بسبب التغيرات في أسعار الصرف.
وانخفضت استثمارات المحافظ بنسبة ١.٩٪ مقارنة بنهاية ٢٠١٩ ووصلت إلى ١٣٣.٤ مليار دولار. في حين ارتفع مخزون غير المقيمين بنسبة ٢.٥ ٪ مقارنة بنهاية عام ٢٠١٩ ، ٣٣.٤ مليار دولار أمريكي ، في حين ارتفع سهم ديبس المملوك لغير المقيمين بنسبة ٠.٤ ٪ إلى ١٥.٥ مليار دولار أمريكي ، أسهم سندات الخزانة (المهجع) بعد خصم أسهم السندات التي يتلقاها السكان) ، انخفض بنسبة ٦.٥٪ إلى ٤٦.٠ مليار دولار أمريكي.
وفي نفس الفترة ، انخفضت الاستثمارات الأخرى بنسبة ٠.٧٪ مقارنة بنهاية ٢٠١٩ ووصلت إلى ٣٠١.٠ مليار دولار أمريكي. وانخفضت ودائع العملات الأجنبية لغير المقيمين في البنوك المحلية بنسبة ٠.٣ ٪ مقارنة بنهاية عام ٢٠١٩ وأصبحت ٣٤.٦ مليار دولار أمريكي ، في حين زادت ودائع ليرة التركيبة بنسبة ١١.٥٪ ووصلت إلى ١٥.٢ مليار دولار أمريكي.
في حين انخفض إجمالي رصيد القروض لدى البنوك بنسبة ٢.٥٪ إلى ٦٦.٦ مليار دولار أمريكي ، انخفض إجمالي رصيد القروض للقطاعات الأخرى بنسبة ١.٢٪ إلى ٩٦.٦ مليار دولار أمريكي.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 haberebakhabere.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.