Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-03-10 22:23:00

ارتفع معدل البطالة إلى ١٣.٧ ٪ في ديسمبر

يستمر معدل البطالة في الارتفاع. وفقًا لبيانات توركستت ، حقق معدل البطالة ١٣.٧ بالمائة ، بزيادة قدرها ٠.٢ نقطة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. ارتفع معدل البطالة غير الزراعية بنسبة ٠.٢ نقطة إلى ١٥.٨ في المئة.
ارتفعت كبار السن ١٥ سنة فأكثر تركيا في عدد العاطلين عن العمل بنسبة ٠.٢ ألف شخص مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في ديسمبر ٢٠١٩ كان ٤٣٩٤٠٠٠ شخصا.

أحدث التطورات في بيانات البطالة هي كما يلي:

نسبة التوظيف ٤٤.٧٪
ارتفع عدد العاملين بنسبة ٣ آلاف شخص في ديسمبر ٢.١٩ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ووصل إلى ٢٧ مليون ٦٥٨ ألف شخص ، وانخفض معدل التوظيف بنسبة ٠.٧ نقطة ليصل إلى ٤٤.٧٪.
في هذه الفترة ، انخفض عدد العاملين بمقدار ٢٢٥ ألف في القطاع الزراعي ، و ١١٩ ألف في قطاع البناء ، و ٢٢٥ ألف في القطاع الصناعي ، و ١٢٢ ألف في قطاع الخدمات. ١٦.٥٪ من العاملين في الزراعة ، ٢٠.٦٪ في الصناعة ، ٥.٤٪ في قطاع البناء و ٥٧.٥٪ في قطاع الخدمات.

تم تحقيق معدل المشاركة في العمل بنسبة ٥١.٨٪.
زادت القوى العاملة بنسبة ٩٥ ألف شخص في ديسمبر ٢٠١٩ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، ووصلت إلى ٣٢ مليون ٥٢ ألف شخص ، في حين انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة بنسبة ٠.٦ نقطة إلى ٥١.٨ ٪.

نسبة البطالة بين الشباب ٢٥٪
ارتفع معدل البطالة بين الشباب ، الذين غطوا الفئة العمرية ١٥-٢٤ عامًا ، بمقدار ٠.٥ نقطة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، وكان ٢٥.٠ ٪ وانخفض معدل التوظيف بنسبة ٠.٥ نقطة ليصل إلى ٣١.٩ ٪. في نفس الفترة ، انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة بنسبة ٠.٥ نقطة إلى ٤٢.٥ ٪. بلغ معدل أولئك الذين ليسوا في التعليم ولا في العمل ٢٥.٤ ٪ ، بزيادة قدرها ٠.٥ نقطة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

نسبة الموظفين غير المسجلين بلغت ٣٢.٣٪
في الفترة من ديسمبر ٢٠١٩ ، انخفضت نسبة الموظفين غير المسجلين ، والتي أظهرت حصة الموظفين من إجمالي الموظفين ، بغض النظر عن أي مؤسسة للضمان الاجتماعي ، بمقدار ١.١ نقطة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وأصبحت ٣٢.٣٪. انخفض معدل العمال غير الرسميين في القطاع غير الزراعي بنسبة ٠.٨ نقطة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وأصبح ٢١.٩ ٪.

معدل البطالة بين ١٥-٦٤ سنة مجموعة ١٤.٠ ٪
في الفئة العمرية ١٥-٦٤ ، ارتفع معدل البطالة بنسبة ٠.٣ نقطة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، إلى ١٤.٠ ٪ ، وارتفع معدل البطالة غير الزراعية بنسبة ٠.٢ نقطة إلى ١٥.٩ ٪. في هذه الفئة العمرية ، كان معدل التوظيف ٤٩.٣ ٪ مع انخفاض ٠.٦ نقطة ، وكان معدل المشاركة في القوى العاملة ٥٧.٣ ٪ مع انخفاض ٠.٥ نقطة.

معدل البطالة من التأثير الموسمي ١٣.١٪
انخفض معدل البطالة المعدل موسميا بنسبة ٠.١ نقطة مقارنة بالفترة السابقة وأصبح ١٣.١ ٪. انخفض عدد العاطلين عن العمل بمقدار ٤٣ ألف مقارنة بالفترة السابقة ووصل إلى ٤ ملايين ٢٦٧ ألف.
انخفض معدل التوظيف المعدل موسميا بنسبة ٠.٣ نقطة مقارنة بالفترة السابقة وأصبح ٤٥.٥ ٪. انخفض عدد العاملين بحوالي ١٣٦ ألف عامل ويقدر بنحو ٢٨ مليون ٢٠٣ ألف عامل.
انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة المعدلة موسميا بنسبة ٠.٤ نقطة مقارنة بالفترة السابقة وأصبح ٥٢.٤ ٪. انخفض عدد المشاركين في القوى العاملة بمقدار ١٨٠ ألفًا ويقدر بحوالي ٣٢ مليونًا و ٤٧٠ ألفًا.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 haberebakhabere.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.